الجمعة، 20 مارس 2015

الأخبار الصحاح في متن الانبطاح

اصدرت الداراليوم  ، الجزء الأول من كتاب سماحة الشيخ أبو مجهش.


رابط التحميل في نهاية التدوينة
التصنيف: كتابات ساخرة.
الإصدار: الأول.
الملاءمة: كل الأعمار.
إصدار إلكتروني يجمع أخبارا  تتراوح بين الجد والهزل، لكنها تقف في نهاية الطريق على أطراف الوطن لتعكس  قضاياه، يقترب فيها الكاتب من الهموم الصغيرة والكبيرة، يحاول الكشف عن المفارقات الرابضة فيها، يرفع عنها الستر، ليجعل منها عارية أمام الأضواء الكاشفة.
أخبار  كتبت في فترات متفرقة، لذلك تختلف صعودا وهبوطا على منحنى الوطن، غير أنها منحازة دائماً عن سابق إصرار وترصد للإنسان الذي يحلم بوطن يستلذ بكل رشفة من فنجانه.
يجمع الإصدار إلى جانب المقالات عدداً من الصور الكاريكاتورية  من وحي المقالات إياها، لتصعد من دراما ومفارقات اللحظات التي تنشغل بها تلك المقالات.
الكتاب جديد في نوعه، تقرأ فيه روح أبي مجهش الساخرة و هوجدير بالقراءة بحق.

هذا هو الجزء الأول من كتاب : الأخبار الصحاح في متن الانبطاح ، و سيليه آخر إن شاء الله.
مقتطفات
  •  ناصحت أحد بني علمان و قلت له : هلّا أخبرك عن أربع اذا فعلتها دخلت الجنة ؟ فقال لي : لا !فقلت له : سأجعلها ثلاثا عوضا عن أربع , فهل أقولها لك ؟فقال : لا !فقلت له : اثنتين اذن و هذا آخر عرض لي. فقال لي : لا فاشتقت لحزامي الناسف ثم ولّيت مدبرا.
  • اكتشف الأخ أبو معجاز الدائري , اعجازا علميا شرعيا جديدا , حيث أنه اذا قمنا بقسمة محيط الدائرة على قطرها سنكتشف أنه يساوي دائما 3.14 و هذا هو الرقم الذي يسميه بني علمان ال ( Pi) , و اذا قمنا بمضاعفة هذا الاسم سنحصل على Pi-Pi و هو يرمز الى بول البعير المبارك , وقد قام بني علمان بحذف المقطع الثاني حتى يصدوا المؤمنين من أهل الفرقة الناجية عن دينهم.
  • قال لي أحد بني علمان و هو يفتخر : هل لديكم علماء مثل أينشتاين ؟ فقلت له : و من هو هذا الكافر ؟ فقال لي : عالم عظيم و مكتشف النسبية ؟ تاالله لم افهم شيئا مما قاله.  ثم قلت له : و هل لديكم العريفي ؟ فقال لي : من هو ؟ فقلت له : تاج راسك يا كافر. فبكى بحرقة ثم جلس القرفصاء من الإفحام و هرب و هو  يقفز الجندباء الغير شرعية.
  •   وأنا أمارس الدعوة في بلاد أوقيانوسيا , التقيت حيوان كنغر و في بطنه جيب يطل منه حيوان يشبه الفأر و العياذ بالله. فقلت له : ما هذا الشيء الذي في بطنك يا قبيح ؟ فقال لي : و هل ترضاها لبطنك. ثم لكمني لكمتين و ركلني حتى رأيت النجوم في عز ظهر ميلبورن.تبا له , كنغر كافر و قليل الأدب.
  • تمكنت من هداية هذا السنجاب و قد اخذت له هذه الصورة و هو يكبر و يصبع باربع دعما لامير المؤمنين مرسي رضي الله عنه وقد ارسلت نسخة من الصورة لقرة عيني زغلول ليضيفها لاعجازاته العلمية المباركة، لنغيض بها بني علمان.
  •  من آداب موت المرأة , ألّا تموت في فترة تحضير زوجها للزواج عليها بدرة مصونة مثلها , فقد تفسد عليه فرحته و يضطر الى تأجيل الزفاف لما بعد دفنها.
  • من آداب ضرب الزوجة , أن تقوم بمساعدة زوجها بالدعاء و الزغاريد لتبث في قلبه الحماسة و الايمان و هو يؤدي فريضة الضرب , و لها أن تطلب وقتا مستقطعا لاسترجاع أنفاسها أو عند فقدانها الوعي , على أن يُحسب لها كوقت بدل ضائع في آخر الحصة. 
  • لا يجوز للمرأة أن تأكل العنب , فقد تأتيها تخيلات بني علمان لعقلها الناقص , فتتذكر اغنية ( العنب العنب العنب ) و العياذ بالله , ثم تفكر بالرقص و يتأثر زوجها فيرقص بمؤخرته مثل المغني سعد الصغير و يزغرد مثل النساء.
  • أرسل لي قرة عيني المجاهد أبو مشعث النكاحي هذه الصورة و هو في ساح الوغى ليبطش ببني علمان و المشركين و يخلص أهل الفرقة الناجية و الدواعش من بدع الكفّار و مؤامراتهم و قد طلب مني أن انشرها ليموتوا بغيظهم.تالله إن عيوني مغرورقة الآن من الاجهاش و اشتاق لتفجير مؤخرتي في الروافض و الملاحد . لبيك يا أبا مشعث !!!
  •  نكاية في بني علمان و بدعة بطاقات الهوية , قام الاخوة من أهل السنة و الدواعش باصدار هذه البطاقة التي تثبت الانتماء الى فرقتنا الناجية و تقيهم من التعرض الى النكح اذا لم يكن في ذلك عذر شرعي يمنع نكاحه .



ستجد انه مقسما إلى ستة ابواب.
الباب الأول: ما جاء في إفحام بني علمان.
الباب الثاني: ما جاء في البهيمة.
الباب الثالث: ما جاء في ناقصة العقل.
الباب الرابع: ما جاء في الجهاد المقدس.
الباب الخامس: ما جاء عن الفرقة الناجية.
الباب السادس: ما جاء عن أخبار سماحته.


******
******
******


يمكنكم تحميل  الكتاب من  هنــــا



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More